منتدي مدرسة برهيــــم الإبتدائيـه الحديثـــه بنين 2015م
الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته
لو علمت الدار بمن زارها فرحت
واستبشرت ثم قبلت موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً
اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم
أهـــلا ً وسهـــلا بك ضيفنا الكريم
إدارة المنتدي / محمدسعيد
إدارة المنتدي / حمدي شوشة
إدارة المنتدي / محمد الليثي

منتدي مدرسة برهيــــم الإبتدائيـه الحديثـــه بنين 2015م

مجموعة الادارة / محمد سعيد @ محيي الدين شاهين @ محمد الليثي
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
رسالة المؤسسة1- تنمية المهارات التكنولوجية للمتعلمين 2- رعاية الموهوبين وتنميتهم في مختلف المجالات 3- وجود إدارة تربوية تتسم بالشفافية. 4- تفعيل دور المشاركة المجتمعية. 5- غرس القيم والعادات الحسنة في نفوس التلاميذ. 6- بث روح المواطنة في نفوس التلاميذ. 7- تنمية الموارد البشرية والمادية للمدرسة.
رؤية المؤسسة : تحقيق تعليم عالي الجودة لجميع الطلاب واعين بالأساليب التكنولوجية الحديثة لإعداد مواطن صالح نافعا لنفسه ووطنه فى ظل مشاركة مجتمعية فعالة .

شاطر | 
 

 من أجل دعم عملية التعليم والتعلم في المدرسة والمنزل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإدارة
Admin
avatar

عدد الرسائل : 470
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 13/11/2008

مُساهمةموضوع: من أجل دعم عملية التعليم والتعلم في المدرسة والمنزل   الأحد فبراير 21, 2010 7:19 pm

[center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ننقل لحضراتكم هذه النصائح الهامة لاولياء الامور للتعامل مع الابناء داخل المنزل وايضا فى المدرسة بغرض توطيد العلاقة بين المنزل والمدرسة لدعم العملية التعليمية برمتها والحصول على افضل النتائج وتحقيق الطموحات باذن الله

- نصائح لولي الأمر في المنزل:



· تحديد أفضل الطموحات التي يتطلع إليها من تعليم وتعلم أبنائه وأن ينقلها إليهم بشكل مباشر ومستمر. كما يجب عليه مناقشة قيمة التعليم وأهمية العمل الجاد وتطوير العادات الدراسية الحميدة مع أبنائه وأن يشركهم في ما تعلمه حتى يتمكن الأطفال من معرفة قيمة التعليم واستمرارية التعلم.


· خلق بيئة تحفز علي التعلم في المنزل وتتوفر فيها الكتب والمواد التعليمية المتنوعة، وتستجيب لفضول وشغف الأطفال بالدراسة وباهتماماتهم التعليمية.


· على ولي الأمر أن يٌحَدث أبناءه عن القيم الأسرية والإعراب عمّا يراه مهماً وتوضيح كيف أن هذه القيم تعمل جنبا إلي جنب مع حثهم على احترام المدرسة والتفاعل مع الآخرين.


· التحدث مع معلم أبنائه حول ما يجب عليهم تعلمه وحول الامتحان بما في ذلك كيفية مساهمته في المساعدة في الفروض المنزلية ومتابعة مواظبة الطالب وحضوره إلي المدرسة.


· على ولي الأمر متابعة أداء أبنائه في المدرسة بشكل منتظم وإبداء الرغبة في مساعدتهم علي عمل المشاريع المدرسية والإشادة بعملهم عندما يعملون بصورة جادة وينهون واجباتهم المدرسية بكفاءة وعليه الإعراب لأبنائه عن مدي فخره واعتزازه بهم وأن يشركهم في الآمال والتطلعات التي يريد تحقيقها من خلال تعليمهم.


· يسال ابنه بشكل منتظم عن المدرسة وما تعلمه فيها وأن يتعرف على الأشياء التي تجذب اهتمام ابنه أكثر بما في ذلك الدروس، وأن يدعم اهتمامات ابنه وفضوله الدراسي.


· التأكد من أن ابنه قد أدى واجباته المنزلية ووفر له بيئة منزلية هادئة للاطلاع وأن يساعده في إنجاز واجباته المنزلية ويذلل المصاعب التي يواجهها، ولكن عليه ألا يقوم بأي عمل نيابة عن ابنه.


· مساعدة ابنه عندما يبلغ سن النضج، وأن يبحث عن الفرص الأخرى خارج المدرسة لتعزيز اهتمامات ابنه ذات الصلة بالآداب والثقافة والعلوم ...الخ. ويساعده في كيفية استغلال وقت فراغه بالصورة الأمثل.


· متابعة حضور ابنه للمدرسة وأداء واجبه المنزلي لاسيما عند بلوغه سن المراهقة ومعرفة ما يقوم به من عمل ومعرفة أماكن تواجده وسلوكيات أصدقائه وأقرانه


ب- نصائح لولي الأمر للتعامل مع المدرسة :

· وطد علاقتك مع معلم ابنك واعرف منه كيفية التواصل معه إذا كانت لديك أسئلة أو استفسارات ومعلومات تريد أن تعرفها عن ابنك ..اطلب معلومات وافية عن الدورات الدراسية، والمعايير، والتوقعات التعليمية للعام الدراسي.

· اسأل المعلم مباشرة، واحضر ورش العمل وغيرها من الفعاليات، واطلب المعلومات حول الأشياء التي يمكن أن تمارسها في المنزل مع ابنك لدعم تعليمه و تحقيق النجاح للمدرسة.


· احضر الفعاليات المدرسية بما في ذلك الأيام والأمسيات المفتوحة، و جلسات التعريف بالمناهج وحضور الفعاليات الثقافية والرياضية.


· واظب على حضور اجتماعات (المعلم و وولي الأمر) لتتعرف على مدى تقدم ابنك ومناطق القوة والضعف لديه وكيفية معالجتها. احرص على التحضير للاجتماعات بتسجيل أفكارك واستفساراتك حول أعمال ومهام ابنك المدرسية وناقشها مع المعلم.


· تطوع في المدرسة وساعد في الصف أو شارك في الأنشطة الصفية، و تطوع لمصاحبة الطلاب في الرحلات المدرسية، و قدم يد المساعدة في المكتبة، و افعل كل ما في وسعك لتساهم في تعليم ابنك ودعّم المدرسة.


· تحدث مع غيرك من أولياء الأمور لمتعرف ما يجري في المدرسة، وطبيعة الأنشطة التي يمارسونها لدعم المدرسة والأبناء، وتعرف على أولياء أمور أصدقاء أبنائك بالمدرسة.


دمتم فى امان الله وتقبلوا تحياتى واحترامى


[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://barhem.forumotion.com
 
من أجل دعم عملية التعليم والتعلم في المدرسة والمنزل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مدرسة برهيــــم الإبتدائيـه الحديثـــه بنين 2015م :: الاقسام الرئيسيه للمدرسه :: منتدى مجلس أمناء المدرسة-
انتقل الى: