منتدي مدرسة برهيــــم الإبتدائيـه الحديثـــه بنين 2015م
الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته
لو علمت الدار بمن زارها فرحت
واستبشرت ثم قبلت موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً
اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم
أهـــلا ً وسهـــلا بك ضيفنا الكريم
إدارة المنتدي / محمدسعيد
إدارة المنتدي / حمدي شوشة
إدارة المنتدي / محمد الليثي

منتدي مدرسة برهيــــم الإبتدائيـه الحديثـــه بنين 2015م

مجموعة الادارة / محمد سعيد @ محيي الدين شاهين @ محمد الليثي
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
رسالة المؤسسة1- تنمية المهارات التكنولوجية للمتعلمين 2- رعاية الموهوبين وتنميتهم في مختلف المجالات 3- وجود إدارة تربوية تتسم بالشفافية. 4- تفعيل دور المشاركة المجتمعية. 5- غرس القيم والعادات الحسنة في نفوس التلاميذ. 6- بث روح المواطنة في نفوس التلاميذ. 7- تنمية الموارد البشرية والمادية للمدرسة.
رؤية المؤسسة : تحقيق تعليم عالي الجودة لجميع الطلاب واعين بالأساليب التكنولوجية الحديثة لإعداد مواطن صالح نافعا لنفسه ووطنه فى ظل مشاركة مجتمعية فعالة .

شاطر | 
 

 السماح للطلاب بتغيير مادتى "التقويم الشامل" كل تيرم دراسى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمدى

avatar

عدد الرسائل : 259
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

مُساهمةموضوع: السماح للطلاب بتغيير مادتى "التقويم الشامل" كل تيرم دراسى   الخميس سبتمبر 16, 2010 10:26 pm

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الدكتور أحمد زكى بدر أقر بالسماح للطلاب من الصف الثانى الابتدائى وحتى الثالث الإعدادى، بتغيير مادتى "التقويم الشامل" كل فصل دراسى، وذلك فى إطار تعديلات نظام التقويم، والتى صدر بها قرار وزارى يحمل الرقم 230.

وأكد المصدر، أن القرار الوزارى يقضى بأن يختار الطلاب مادتى التقويم الشامل بعد أسبوع من بدء العام الدراسى الجديد، على أن تخصص كل مدرسة 45 دقيقة شهرياً يتناقش فيها الطلاب مع المعلم فى ملف إنجازهما فى المادتين، واللتين تدخلان بواقع 10 درجات للمادة، فى مجموع الطالب بمرحلة التعليم الأساسى باستثناء الصف الثالث الإعدادى، حيث يعد النجاح فى أنشطة هاتين المادتين شرطاً لخوض امتحان نهاية الفصل الدراسى الثانى دون دخول فى المجموع.

كما سيشهد العام الجديد تخصيص 45 دقيقة أسبوعياً من الوقت الخاص بمادة اللغة العربية لتدريس الخط والإملاء لطلاب الصف الثالث الإعدادى على أن يتم احتساب 10 درجات لكل منهما تضاف إلى مجموع الطالب المؤلف من 300 درجة، على أن يخوض طلاب هذا الصف امتحان الخط والإملاء ضمن ورقة أسئلة اللغة العربية، فيما سيصبح امتحان مادة الحاسب آلى والتكنولوجيا تحريرياً وليس عملياً.

أما فى المرحلة الابتدائية فتزيد مدة تدريس الخط والإملاء إلى 90 دقيقة من "2 ابتدائى" وحتى "6 ابتدائى" مع احتساب 5 درجات لكل منهما، وبحسب القرار الوزارى ستُدرَّس اللغة الفرنسية فى المدارس الإعدادية بـ7 محافظات هى الإسكندرية، والجيزة، والغربية، والإسماعيلية، وبورسعيد، وقنا والأقصر على سبيل التجريب ولا تعد مادة نجاح ورسوب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السماح للطلاب بتغيير مادتى "التقويم الشامل" كل تيرم دراسى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مدرسة برهيــــم الإبتدائيـه الحديثـــه بنين 2015م :: الاقسام الرئيسيه للمدرسه :: منتدى الأخبار العامة-
انتقل الى: