منتدي مدرسة برهيــــم الإبتدائيـه الحديثـــه بنين 2015م
الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته
لو علمت الدار بمن زارها فرحت
واستبشرت ثم قبلت موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً
اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم
أهـــلا ً وسهـــلا بك ضيفنا الكريم
إدارة المنتدي / محمدسعيد
إدارة المنتدي / حمدي شوشة
إدارة المنتدي / محمد الليثي

منتدي مدرسة برهيــــم الإبتدائيـه الحديثـــه بنين 2015م

مجموعة الادارة / محمد سعيد @ محيي الدين شاهين @ محمد الليثي
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
رسالة المؤسسة1- تنمية المهارات التكنولوجية للمتعلمين 2- رعاية الموهوبين وتنميتهم في مختلف المجالات 3- وجود إدارة تربوية تتسم بالشفافية. 4- تفعيل دور المشاركة المجتمعية. 5- غرس القيم والعادات الحسنة في نفوس التلاميذ. 6- بث روح المواطنة في نفوس التلاميذ. 7- تنمية الموارد البشرية والمادية للمدرسة.
رؤية المؤسسة : تحقيق تعليم عالي الجودة لجميع الطلاب واعين بالأساليب التكنولوجية الحديثة لإعداد مواطن صالح نافعا لنفسه ووطنه فى ظل مشاركة مجتمعية فعالة .

شاطر | 
 

 تكريم المعلم المثالى على مستوى الجمهورية فى اليوم العالمى للمعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمدى

avatar

عدد الرسائل : 259
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

مُساهمةموضوع: تكريم المعلم المثالى على مستوى الجمهورية فى اليوم العالمى للمعلم   الأربعاء أكتوبر 06, 2010 10:54 pm

أكد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم أن دول العالم تتسابق لتطوير التعليم لأنه السبيل الوحيد للتقدم ، ومن هنا تبلورت الرؤية الحكيمة للرئيس حسنى مبارك بإعلانه تطوير التعليم هو المشروع الأكبر لمصر وتأكيده المستمر على أنه دعامة رئيسية للأمن القومى ومدخل للخريطة العالمية الجديدة فى عالم سريع التغير والتطور العلمى والتكنولوجى المذهل.
جاء ذلك خلال احتفال وزارة التربية والتعليم بتكريم المعلم المثالى على مستوى الجمهورية حضرها عدد من القيادات التعليمية والمختصين بشئون التعليم ، والدكتور طارق شوقى ممثل منظمة اليونسكو فى القاهرة.
وقال الوزير إن إجمالى الإنفاق على التعليم قبل الجامعى فى العام المالى 2010 / 2011 بلغ 3ر36 مليار جنيه ، في حين بلغت ميزانية العام المالى 2005 / 2006 حوالى 6ر18 مليار جنيه ، بزيادة نسبتها 8ر94 % مما يؤكد دعم الرئيس مبارك وتأييده المستمر لتطوير التعليم لقناعته بأن الأمن القومى المصرى لن يتحقق إلا من خلال النهوض بالتعليم.
وأشار إلى أن جوهر التعليم حاليا يتضمن جودة الأداء وتحسين نوعية التعليم والخريجين والمؤسسة التعليمية ، وبذلك وضعت الوزارة استراتيجية تهدف إلى تطوير المقررات الدراسية وتحسين شكل الكتاب المدرسى واستحداث طرق وصيغ جديدة للتعلم والتقويم مثل التعلم النشط وتطبيق منظومة التقويم الشامل وإدخال التكنولوجيا والحد من ظاهرة التسرب من التعليم للحد من نسبة الأمية فى المجتمع ، فضلا عن تخفيف العبء على كاهل الأسرة المصرية.
وأكد أن الوزارة قدمت خطة استراتيجية قومية لإصلاح التعليم قبل الجامعى فى مصر توضح الوضع الحالى للتعليم والأهداف المرجوة ، كما حددت الخطوات التى يجب اتباعها لتحقيق هذه الأهداف وقياس مدى النجاح الذى يتم تحقيقه ، وتشمل هذه الخطة كل عناصر العملية التعليمية فى جميع مراحل التعليم قبل الجامعى ووضع برامج زمنية لتطويرها خلال خمس سنوات.
وأشار الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم إلى دور السيدة الفاضلة سوزان مبارك قرينة السيد رئيس الجمهورية فى تطوير العملية التعليمية من خلال مبادرة "المائة مدرسة" والتى تجاوزت الآن 400 مدرسة ، ويقوم هذا المشروع بتأهيل المبانى المدرسية وبناء قدرات المعلمين ورفع قدرات الإدارة المدرسية وتطوير الحى خارج المدرسة من حيث البنية الأساسية والثقافية حيث تحول المشروع من طموح لتطوير 100 مدرسة إلى مبادرة مستمرة تمتد إلى محافظة جديدة من محافظات مصر.
تأتى الاحتفالية تزامنا مع احتفال منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" فى يوم الخامس من أكتوبر من كل عام باليوم العالمى للمعلم ، وتضمنت الاحتفالية تكريم 29 معلما على مستوى الجمهورية ومنحهم مكافأت مالية بالإضافة إلى تكريم مديرى مدارسهم ، كما تم تقديم كمبيوتر محمول لكل مدرس من منظمة اليونسكو بالتعاون مع الوزارة.
يشار إلى أن اليوم العالمى للمعلم ، في الخامس من أكتوبر من كل عام ، مناسبة للاحتفال بالمعلمين وجذب الانتباه إلى وضعهم ، والظروف التي يعملون فيها ، واحتياجات البلدان التي لا تواكب فيها عملية توظيف المعلمين الارتفاع الحاصل في معدلات القيد.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تكريم المعلم المثالى على مستوى الجمهورية فى اليوم العالمى للمعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مدرسة برهيــــم الإبتدائيـه الحديثـــه بنين 2015م :: الاقسام الرئيسيه للمدرسه :: منتدى الأخبار العامة-
انتقل الى: