منتدي مدرسة برهيــــم الإبتدائيـه الحديثـــه بنين 2015م
الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته
لو علمت الدار بمن زارها فرحت
واستبشرت ثم قبلت موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً
اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم
أهـــلا ً وسهـــلا بك ضيفنا الكريم
إدارة المنتدي / محمدسعيد
إدارة المنتدي / حمدي شوشة
إدارة المنتدي / محمد الليثي

منتدي مدرسة برهيــــم الإبتدائيـه الحديثـــه بنين 2015م

مجموعة الادارة / محمد سعيد @ محيي الدين شاهين @ محمد الليثي
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
رسالة المؤسسة1- تنمية المهارات التكنولوجية للمتعلمين 2- رعاية الموهوبين وتنميتهم في مختلف المجالات 3- وجود إدارة تربوية تتسم بالشفافية. 4- تفعيل دور المشاركة المجتمعية. 5- غرس القيم والعادات الحسنة في نفوس التلاميذ. 6- بث روح المواطنة في نفوس التلاميذ. 7- تنمية الموارد البشرية والمادية للمدرسة.
رؤية المؤسسة : تحقيق تعليم عالي الجودة لجميع الطلاب واعين بالأساليب التكنولوجية الحديثة لإعداد مواطن صالح نافعا لنفسه ووطنه فى ظل مشاركة مجتمعية فعالة .

شاطر | 
 

 وزير التعليم: الاستعانة بالدكتور فاروق الباز لتطوير مناهج العلوم وأساليب تدريسها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمدى

avatar

عدد الرسائل : 259
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

مُساهمةموضوع: وزير التعليم: الاستعانة بالدكتور فاروق الباز لتطوير مناهج العلوم وأساليب تدريسها   الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 7:29 pm

أعلن الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التربية والتعليم، عن إبرامه اتفاق تعاون مع العالم المصري الكبير الدكتور فاروق الباز، لتطوير مناهج العلوم وأساليب تدريسها بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم، اليوم الاثنين، بالعالم المصري، لمناقشة تطوير مناهج العلوم وأساليب تدريسها بمختلف السنوات الدراسية، بالإضافة إلى مناقشة ظاهرة هروب طلاب الثانوية العامة من الأقسام العلمية إلى الأدبية.

وأكد بدر، أن الاستعانة بالدكتور فاروق الباز تأتي في إطار خطة تطوير التعليم وفق منهج علمي، بواسطة المتخصصين في المجتمع، والذين لا يختلف المجتمع على احترامهم وتقدير مكانتهم العلمية، مشيرًا إلى أن هذه بداية لسلسلة من الإجراءات المشابهة في مختلف المناهج، وستمتد هذه الإجراءات لتشمل الاستفادة بالخبراء المصريين النابغين في الخارج؛ من أجل تطوير العملية التعليمية.

كما عرض الدكتور بدر رؤيته، والتي تدور حول ضرورة تقديم العلوم بشكل مبسط وجذاب للطلاب في سن مبكرة، حتى تتولد لديهم الرغبة في دراسة العلوم من السن الصغيرة؛ حيث اتفق مع الدكتور الباز في هذه الرؤية.

واستعرض الوزير مع الدكتور فاروق الباز تجربته في تطوير طرق تدريس التعليم ببعض الدول العربية، وسبل الاستفادة من خبرات العلماء المصريين في الخارج والداخل، من أجل تحقيق هدف تطوير مناهج العلوم ضمن عملية شاملة لتطوير التعليم بشكل عام.

ومن جانبه، رحَّب الدكتور فاروق الباز بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في تطوير مناهج العلوم، مشيرًا إلى أن تطوير التعليم يجب أن يكون شاملاً لكل المناهج، ويجب أن يكون تدريجيًّا من الصفوف الدراسية الأولى حتى يكون هناك ترابط وتكامل بين المناهج.

وأوضح الباز أن تدريس المناهج يجب أن يقوم به المتخصصون، أي أنه لا يصح أن يقوم بتدريس الكيمياء مثلاً إلا متخصص في الكيمياء، مؤكدًا أن الدول التي تنهض تبدأ بتطوير التعليم.

وفي نهاية اللقاء، أشاد العالم المصري فاروق الباز بسياسة الدكتور أحمد زكي بدر في تطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، مؤكدًا أن العملية التعليمية مستمرة ودائمة، وتحتاج إلى مخطط طويل المدى.

وفاروق الباز: تطوير التعليم فى مصر يحتاج 12 سنة
أكد الدكتور فاروق الباز مدير مركز أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، أن لقاءه أمس، بالدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، تركز على إعداد معلم على مستوى علمى وتكنولوجى قائلا "أهم حاجة المدرس".

موضحا أن تطوير التعليم لا يمكن أن يحدث سريعا بل يتم على المستوى البعيد على نحو يمتد إلى من 10 إلى 12 سنة، وأضاف قائلا فى تصريحات لليوم السابع حول الحديث بشأن تطوير المناهج مع دكتور أحمد زكى بدر، "أنا هعرف المناهج منين، التركيز على المدرس".

أضاف الدكتور الباز، أنه تناقش مع بدر على أهمية وجود مدرسين خريجى كليات العلوم، مع ضرورة وجود إستراتيجية يتم وضعها لتطوير التعليم منذ مراحله الأولى، بأن يتم تطوير التعليم سنة بسنة، قائلا "إن ثمرة تطوير التعليم سوف تأخذ وقت فلن تظهر فى عهد زكى بدر".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزير التعليم: الاستعانة بالدكتور فاروق الباز لتطوير مناهج العلوم وأساليب تدريسها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مدرسة برهيــــم الإبتدائيـه الحديثـــه بنين 2015م :: الاقسام الرئيسيه للمدرسه :: منتدى الأخبار العامة-
انتقل الى: