منتدي مدرسة برهيــــم الإبتدائيـه الحديثـــه بنين 2015م
الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته
لو علمت الدار بمن زارها فرحت
واستبشرت ثم قبلت موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً
اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم
أهـــلا ً وسهـــلا بك ضيفنا الكريم
إدارة المنتدي / محمدسعيد
إدارة المنتدي / حمدي شوشة
إدارة المنتدي / محمد الليثي

منتدي مدرسة برهيــــم الإبتدائيـه الحديثـــه بنين 2015م

مجموعة الادارة / محمد سعيد @ محيي الدين شاهين @ محمد الليثي
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
رسالة المؤسسة1- تنمية المهارات التكنولوجية للمتعلمين 2- رعاية الموهوبين وتنميتهم في مختلف المجالات 3- وجود إدارة تربوية تتسم بالشفافية. 4- تفعيل دور المشاركة المجتمعية. 5- غرس القيم والعادات الحسنة في نفوس التلاميذ. 6- بث روح المواطنة في نفوس التلاميذ. 7- تنمية الموارد البشرية والمادية للمدرسة.
رؤية المؤسسة : تحقيق تعليم عالي الجودة لجميع الطلاب واعين بالأساليب التكنولوجية الحديثة لإعداد مواطن صالح نافعا لنفسه ووطنه فى ظل مشاركة مجتمعية فعالة .

شاطر | 
 

 فاروق الباز: الجامعيون العرب نشأوا على الحفظ ويفتقدون الابتكار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمدى

avatar

عدد الرسائل : 259
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

مُساهمةموضوع: فاروق الباز: الجامعيون العرب نشأوا على الحفظ ويفتقدون الابتكار   الجمعة ديسمبر 17, 2010 4:47 pm

شدد العالم المصري الدكتور فاروق الباز مدير مركز الفضاء والاستشعار عن بعد بجامعة بوسطن الأمريكية، على أن المستوى الحالي للخريجين في العالم العربي ليس جيدا، حيث إنهم يفتقرون إلى الخيال والتفكير النقدي وغير محيطين بالتطورات التي تحدث في العالم، نظرا لأنهم نشأوا على التعليم من خلال الحفظ والتلقين.
وأوضح الباز -في كلمته خلال جلسات احتفالية تدشين "المبادرة العالمية للابتكار من خلال العلوم والتكنولوجيا التي بدأت الثلاثاء بمكتبة الإسكندرية- أن مصر يمكنها أن تحقق الأفضل من خلال علمائها وطلابها، منوها إلى أن اختيار مصر لتدشين المبادرة يعد تأكيدا في هذا الإطار .
ومن جانبها، قالت الدكتورة كيري آن جونز مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشئون العلمية، إن المبادرة العالمية للابتكار من خلال العلوم والتكنولوجيا التي أطلقتها المؤسسة الأمريكية الدولية لتنمية البحوث المدنية لدعم البرامج العلمية والتكنولوجية في مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا، تسعى إلى جمع نخبة من العلماء وممثلو الحكومات ومنظمات المجتمع المدني والهيئات الأكاديمية والقطاع الصناعي من أجل تعزيز الابتكار والاختراع وريادة الأعمال وإتاحة التكنولوجيا تجاريا وإنشاء اقتصاد قائم على المعرفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا.
ومن جانبه، تحدث مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور إسماعيل سراج الدين عن تصوره للثورة المعرفية الجديدة، مشيرا إلى أنها تتمتع بخصائص رئيسية، أو "أعمدة"، وأن هذه الأعمدة لها تداعيات على كيفية التفكير في عملية التعليم ومؤسساته، وكيفية تصميم مؤسسات البحث العلمي، والمؤسسات المساندة للمنظومة المعرفية المتكاملة، كالمكتبات والأرشيفات والمتاحف.
وأوضح سراج الدين أن القرن الحادي والعشرين هو بداية عصر جديد في تفاعل الإنسان مع الآلة واعتماده عليها، كما أن التعقيد الذي نعيش فيه في عالمنا والشبكة الهائلة من المعاملات المتداخلة، أدى إلى وجود علم مستقل للتعامل مع هذا التعقيد، مشيرا إلى أن مفاهيم الحاسب الآلي وتقنياته ستصبح جزءا محوريا من منهج البحث العلمي الجديد، ولذلك ستكون العلاقة بين الحاسوب والإنسان علاقة أساسية في المجالات الثقافية المختلفة في العقود القادمة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فاروق الباز: الجامعيون العرب نشأوا على الحفظ ويفتقدون الابتكار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مدرسة برهيــــم الإبتدائيـه الحديثـــه بنين 2015م :: الاقسام الرئيسيه للمدرسه :: منتدى الأخبار العامة-
انتقل الى: