منتدي مدرسة برهيــــم الإبتدائيـه الحديثـــه بنين 2015م
الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته
لو علمت الدار بمن زارها فرحت
واستبشرت ثم قبلت موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً
اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم
أهـــلا ً وسهـــلا بك ضيفنا الكريم
إدارة المنتدي / محمدسعيد
إدارة المنتدي / حمدي شوشة
إدارة المنتدي / محمد الليثي

منتدي مدرسة برهيــــم الإبتدائيـه الحديثـــه بنين 2015م

مجموعة الادارة / محمد سعيد @ محيي الدين شاهين @ محمد الليثي
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
رسالة المؤسسة1- تنمية المهارات التكنولوجية للمتعلمين 2- رعاية الموهوبين وتنميتهم في مختلف المجالات 3- وجود إدارة تربوية تتسم بالشفافية. 4- تفعيل دور المشاركة المجتمعية. 5- غرس القيم والعادات الحسنة في نفوس التلاميذ. 6- بث روح المواطنة في نفوس التلاميذ. 7- تنمية الموارد البشرية والمادية للمدرسة.
رؤية المؤسسة : تحقيق تعليم عالي الجودة لجميع الطلاب واعين بالأساليب التكنولوجية الحديثة لإعداد مواطن صالح نافعا لنفسه ووطنه فى ظل مشاركة مجتمعية فعالة .

شاطر | 
 

  بدر: تعيين 43 ألف معلم خلال أيام ولا مكان لغير خريجى كليات التربية فى هذه المهنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمدى

avatar

عدد الرسائل : 259
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

مُساهمةموضوع: بدر: تعيين 43 ألف معلم خلال أيام ولا مكان لغير خريجى كليات التربية فى هذه المهنة   الأحد ديسمبر 19, 2010 9:54 pm

الاحد, 19 ديسمبر, 2010
أكد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم أنه سيصدر خلال أيام قراراً بمنح أول دفعة من
شهادات صلاحية المعلم ل43ألف معلم استوفوا شروط الترقى والتثبيت طبقا لمعايير كادر المعلمين مشيراً إلى أن الدخل المادى للمعلمين زاد بواقع 200% منذ تطبيق الكادر عليهم.

وشن بدر هجوماً شديداً على معلمى المدارس غير الحاصلين على شهادات تربوية مثل الحاصلين على دبلومات تجارية وصناعية وبكالوريوس غير متخصص فى التعليم قائلاً : إن هؤلاء لن يكون لهم مكاناً داخل المدارس لأنهم يستخدمون التربية والتعليم كمصدر للدخل دون وجود أدنى صلة لهم بالتربية والتعليم متابعاً قوله " إن هناك قلة خارجة عن مهنة التعليم تأخذه كوسيلة للتعيين به والعمل فيه طالماً لم يجدوا مهنة أخرى مطابقة لشهاداتهم ، وأنا أؤكد لهؤلاء أنه لم يعد هناك مكان فى التربية والتعليم إلا لخريجى كليات التربية فقط ومن ينطبق عليهم شروط الكادر للقيام بالتدريس للتلاميذ والإشتغال بمهنة التعليم .


وأشار بدر خلال كلمته فى المؤتمر المشترك مع وزارة التعليم العالى لتطوير كليات التربية ظهر اليوم السبت بمقر كلية هذدسة عين شمس إلى أن قانون الأكاديمية المهنية للمعلمين وضع عدة شروط ومعايير للترقى حيث كان المعلم قديما مثله مثل أى موظف فى الدولة لا يتناسب دخله مع كرامه المعلم، ولكن الآن وفقا لقانون الأكاديمية المهنية وضع له كادر خاص يضمن له حياه كريمة ووضع أيضا شروط خاصه لترقى المعلم وتـأهيل المعلم بتدريبات ودورات مؤهلة للعملية التعليمية فى التخصصات المختلفة.. مؤكداً على أن قانون الأكاديمية لا يمنحها صلاحية التدريب وإنما خصص لها أن تحدد المستوى التدريبى والجهات التى تمنح ذلك التدريب والمتمثلة فى كليات التربية بالتعاون مع الأكاديمية.

وطالب د. أحمد زكى بدر مسئولى كليات التربية التقدم بعروض التدريب والتخصصات التدريبية المختلفة التى تمنح المعلمين التدريب التأهيلى المتميز للأكاديمية المهنية للمعلمين حتى تحصل على ترخيص من الأكاديمية للسماح لها بتدريب المعلمين ليمنح المعلمين شهادة صلاحية معتمدة من الاكاديمية والجهة المدربة الممثلة فى كليات التربية.

وشدد الوزير على ضرورة قيام كليات التربية بمختلف الجامعات بوضع المعايير والشروط المحددة للبرامج والأقسام العلمية لتدريب وتأهيل المعلمين وإرسالها لوزارة التربية والتعليم والأكاديمية حتى تأخذ فى الإعتبار المتطلبات اللازمة لتأهيل المعلمين بعد تقييمها تقييماً علمياً لإعداد كوادر متخصصة من المعلمين.

وأكد بدر أن وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى منظومة واحدة ومتكاملة تبدأ بمرحلة المدرسة وتنتهى بالدراسات العليا والدكتوراة ولذلك لا يمكن انفصالها ، مشيراً إلى أن جميع المشروعات والخطط والبرامج التى تقدم للتعليم هى برامج وخطط مشتركة بين الوزارتين.

من جانبه استعرض الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى خطط الوزارة للمرحلة الثانية لتطوير كليات التربية ..مشددا على أهمية مشاركة أساتذة التربية بأرائهم فى عمليات التطوير وكيفية تأهيل المعلمين تأهيلا متميزا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم .. مطالبا الدكتور أحمد زكى بدر بوضع خطة مستقبلية باحتياجات الوزارة من حيث أعداد المعلمين وكيفية توزيعهم بالمحافظات حسب التخصصات المطلوبة حتى لا يكون هناك عجز فى المعلمين بالمدارس .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الإدارة
Admin
avatar

عدد الرسائل : 470
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 13/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: بدر: تعيين 43 ألف معلم خلال أيام ولا مكان لغير خريجى كليات التربية فى هذه المهنة   الإثنين ديسمبر 20, 2010 1:07 pm

ياريت الكلام ده يكون حقيقة مش فرقعه جرائد


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://barhem.forumotion.com
 
بدر: تعيين 43 ألف معلم خلال أيام ولا مكان لغير خريجى كليات التربية فى هذه المهنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مدرسة برهيــــم الإبتدائيـه الحديثـــه بنين 2015م :: الاقسام الرئيسيه للمدرسه :: منتدى الأخبار العامة-
انتقل الى: